القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا ليصلك كل جديد


ما هي VPN؟

سواءً باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الحاسوب المكتبي ، فإن الشبكة الافتراضية الخاصة توفر للمستخدمين طبقة إضافية من الخصوصية.  
سواء باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الحاسوب المكتبي ،

حتى أبريل  ، كان ما يقارب من 4.4 مليار شخص من مستخدمي الإنترنت النشطين ، وهو ما يمثل %58   من سكان العالم ، وفقًا لـ Statista . معظم هؤلاء المستخدمين لا يفكرون ثانية في المسار الرقمي للمعلومات الشخصية التي يتركونها وراءهم. من أجل الحفاظ على أمانك وبياناتك على الإنترنت ، يمكن للشبكة الافتراضية الخاصة أو VPN المساعدة في هذه المهمة.

هيا بنا إلى ما يلي:

 ما هو بالضبط VPN و هل تحتاج واحد ؟

 الغرض الرئيسي من الشبكة الافتراضية الخاصة هو منحك مزيدًا من الأمان والخصوصية أثناء تصفح الويب أو استخدام الإنترنت سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو جهاز Mac أو كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي.


VPN طريقة تمنحك حماية إضافية عندما تفعل أي شيء على الإنترنت من البريد الإلكتروني إلى زيارة مواقع الويب إلى استخدام تطبيق مصرفي على هاتفك الذكي. ستقوم شبكة VPN بحماية أو إخفاء عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك عن طريق إنشاء مسار خاص أو نفق عبر الإنترنت العام.

بعض ميزات وفوائد VPN:


  • سيخفي سجل التصفح الخاص بك (ولكن مرة أخرى ، أنت لست مجهول الهوية تمامًا ، اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى ، مثل شروط خدمة VPN)

  • ستخفي VPN عنوان IP الخاص بك والموقع الفعلي (يظهر عنوان IP الخاص بـ VPN بدلاً من عنوانك) 

  • يمكن أن يقلل من مخاطر سرقة الهوية لأنك في هذه المنطقة أو المنطقة الخاصة المحمية

  • يمكن أن يكون غير قانوني في بعض البلدان ، لذا اعرف قوانينك ولوائحك المحددة. إنها قانونية في العديد من البلدان. ربما يمكنك تخمين أي منها لا يسمح بذلك ، لكن الصين وكوريا الشمالية وروسيا والعراق وتركيا وبعض الدول الأخرى قامت بحظر الشبكات الافتراضية الخاصة حاليًا.

يمكن للشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) تحسين أمانك وزيادة خصوصيتك ، وإلى حد ما ، خصوصيتك. في الأساس ، تشبه VPN إنشاء طريق خاص إلى جانب جميع الأزقة الخلفية والشوارع الرئيسية للإنترنت وتتيح لك التواصل عبر الإنترنت بدرجة إضافية من الحماية. يُعرف البروتوكول الفعلي لإجراء هذا الاتصال الآمن من شبكة إلى أخرى باسم بروتوكول الاتصال النفقي.

في سلسلة VPN هذه ، سأستكشف وأعطيك تفاصيل حول عدد من خدمات VPN المختلفة وبأسعار معقولة. سأشرح المزيد عن كيفية عمل VPN والمزيد عن سبب استخدام VPN. سألقي نظرة على إيجابيات وسلبيات خدمات VPN المدفوعة مقابل المجانية (من حقك أن تحصل على ما تدفعه مقابل ، أليس كذلك؟).
بشكل عام ، يمكن أن تحميك VPN ، بياناتك (سواء كانت بريدًا إلكترونيًا أو معلومات تشاركها على موقع ويب) من المتطفلين ، عيون التجسس ، بغض النظر عن مكانهم. للتوضيح ، الشبكات الافتراضية الخاصة ليست مضمونة ومضادة للرصاص - لديها قيودها التي سأكتشفها في منشور مستقبلي. ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة لحماية نفسك ، فإن VPN هي خطوة أولى شاملة.

بالمناسبة ، يعد تأمين اتصالك بالإنترنت مهمًا بما يكفي في الولايات المتحدة ، حتى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تقدم صفحة حماية المستهلك مع نصائح حول الشبكات الافتراضية الخاصة.

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات