القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي لغة سي بلس بلس؟ ، وما هي مميزاتها ،وجوانب استخداماتها c++||cpp - اليمن التقني

تابعنا ليصلك كل جديد

 لغة سي بلس بلس C++ المميزات، الاستخدامات، التطبيقات ، و المزايا  

جدول المحتويات

  • ميزات لغة C ++
  • استخدامات / تطبيقات لغة C ++
  • أنظمة التشغيل
  • المتصفحات
  • المكتبات
  • الرسومات
  • التطبيقات المصرفية
  • السحابة / الأنظمة الموزعة
  • قواعد البيانات
  • الأنظمة المضمنة
  • مفاتيح الهاتف
  • المترجمات


 C ++ : هي لغة برمجة عالية المستوى موجهة للكائنات تساعد المبرمجين على كتابة برامج محمولة سريعة. يوفر C ++ دعمًا غنيًا للمكتبة في شكل مكتبة قوالب قياسية (STL) .


ميزات لغة C ++

بعض الميزات المثيرة للاهتمام في C ++ هي:

الكائنات الموجهة :

C ++ هي لغة برمجة موجهة للكائنات. هذا يعني أن التركيز ينصب على "الأشياء" والتلاعب حول هذه الكائنات. يتم استخلاص المعلومات حول كيفية عمل هذه التلاعبات من مستخدم الكائن.

تدعم المكتبات بشكل غني : 

من خلال مكتبة قوالب C ++ القياسية (STL)  تتوفر العديد من الوظائف التي تساعد في كتابة التعليمات البرمجية بسرعة. على سبيل المثال ، هناك مكتبات قياسية لحاويات مختلفة مثل المجموعات والخرائط وجداول التجزئة وما إلى ذلك.

السرعة : 

C ++ هي الخيار المفضل عندما يكون زمن الوصول مقياسًا مهمًا. يعد التجميع ، بالإضافة إلى وقت تنفيذ برنامج C ++ ، أسرع بكثير من معظم لغات البرمجة العامة الأخرى.

التجميع او الترجمة  :

يجب أولاً تجميع كود C ++ إلى كود منخفض المستوى ثم تنفيذه ، على عكس لغات البرمجة المفسرة حيث لا يلزم تجميع, يتم ترجمة الكود المكتوب بلغة سي بلس بلس الى لغة متدنية المستوى مثل لغة الاسمبلي وهذا هو سر السرعة في لغة سي بلس بلس.

دعم المؤشرات  : 

تدعم C ++ أيضًا المؤشرات المستخدمة على نطاق واسع في البرمجة وغالبًا ما لا تتوفر في العديد من لغات البرمجة.


إنها واحدة من أهم لغات البرمجة ! لأن معظم البرامج و الأنظمة التي نستخدمها تحتوي على جزء من البرنامج مكتوب بلغة سي بلس بلس  أو جزء آخر من قاعدة التعليمات البرمجية المكتوبة بلغة     C / C ++.

استخدامات / تطبيقات لغة C ++

بعد استكشاف ميزات C ++ ، دعنا نلقي نظرة على بعض المجالات المثيرة للاهتمام حيث يتم استخدام C ++ بشكل شائع.

أنظمة التشغيل

سواء كان نظام التشغيل Microsoft Windows أو Mac OSX أو Linux - فكلها مبرمجة في  C++   . C++ / C هي العمود الفقري لجميع أنظمة التشغيل المعروفة نظرًا لحقيقة أنها لغة برمجة مكتوبة باحترافيه وسريعة مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتطوير نظام تشغيل. علاوة على ذلك ، فإن لغة C قريبة جدًا من لغة التجميع مما يساعد أيضًا في كتابة وحدات نظام تشغيل منخفضة المستوى.

المتصفحات

تمت برمجة محركات التقديم لمتصفحات الويب المختلفة بواسطة لغة  C ++ ببساطة لأنه إذا كانت السرعة التي توفرها. تتطلب محركات البحث تنفيذًا أسرع للتأكد من عدم اضطرار المستخدمين إلى انتظار ظهور المحتوى على الشاشة. نتيجة لذلك ، تستخدم الأنظمة ذات زمن الانتقال المنخفض  C ++  كلغة برمجة.

المكتبات

تستخدم العديد من المكتبات عالية المستوى C ++ كلغة برمجة أساسية. على سبيل المثال ، تستخدم العديد من مكتبات التعلم الآلي C ++ في الخلفية نظرًا لسرعتها.

 Tensorflow ، إحدى مكتبات التعلم الآلي الأكثر استخدامًا ، تستخدم C ++ كلغة برمجة خلفية. تطلبت مثل هذه المكتبات عمليات حسابية عالية الأداء لأنها تنطوي على مضاعفات المصفوفات الضخمة بغرض تدريب نماذج التعلم الآلي. نتيجة لذلك ، يصبح الأداء حرجًا. تأتي C ++ للإنقاذ في مثل هذه المكتبات.

الرسومات

تتطلب جميع تطبيقات الرسومات عرضًا سريعًا تمامًا مثل حالة متصفحات الويب ، هنا أيضًا C ++ تساعد في تقليل زمن الوصول. البرامج التي تستخدم رؤية الكمبيوتر ، ومعالجة الصور الرقمية ، والمعالجة الرسومية المتطورة - كلها تستخدم C ++ كلغة برمجة خلفية. حتى الألعاب الشائعة التي تتميز بثقلها في الرسومات تستخدم C ++ كلغة برمجة أساسية. تساعد السرعة التي توفرها C ++ في مثل هذه المواقف المطورين في توسيع نطاق الجمهور المستهدف لأنه يمكن تشغيل تطبيق محسن حتى على الأجهزة المنخفضة التي لا تتوفر بها قوة حسابية عالية.


التطبيقات المصرفية:

أحد أكثر أنظمة البنوك الأساسية استخدامًا - يستخدم Infosys Finacle C++  كواحدة من لغات البرمجة الخلفية. تعالج التطبيقات المصرفية ملايين المعاملات على أساس يومي وتتطلب  وقت استجابة عاليًا و وقت استجابة منخفض. 

يصبح C ++ تلقائيًا هو الخيار المفضل في مثل هذه التطبيقات نظرًا لسرعته ودعمه متعدد مؤشرات الترابط الذي يتم توفيره من خلال العديد من مكتبات القوالب القياسية التي تأتي كجزء من لغة البرمجة C ++


السحابة / الأنظمة الموزعة:

المؤسسات الكبيرة التي تطور أنظمة التخزين السحابية والأنظمة الموزعة الأخرى تستخدم أيضًا C ++ لأنها تتصل جيدًا بالأجهزة ومتوافقة مع الكثير من الأجهزة. تستخدم أنظمة التخزين السحابية أنظمة ملفات قابلة للتطوير تعمل بالقرب من الأجهزة. يصبح C ++ خيارًا مفضلًا في مثل هذه المواقف لأنه قريب من الأجهزة ، كما أن المكتبات متعددة مؤشرات الترابط في C ++ توفر توافقًا عاليًا وتحملًا للحمل ، وهو أمر مطلوب بشدة في مثل هذه السيناريوهات.

قواعد  البيانات:

Postgres و MySQL - اثنان من أكثر قواعد البيانات استخدامًا تمت كتابتهما في C ++ و C ، مقدمة لـ C ++. تُستخدم قواعد البيانات هذه في جميع التطبيقات المعروفة تقريبًا التي نستخدمها جميعًا في حياتنا اليومية - Quora و YouTube وما إلى ذلك.

الأنظمة المضمنة

تستخدم العديد من الأنظمة المضمنة مثل الأجهزة الطبية والساعات الذكية وما إلى ذلك C ++ كلغة برمجة أساسية نظرًا لحقيقة أن C ++ أقرب إلى مستوى الأجهزة مقارنةً بلغات البرمجة عالية المستوى الأخرى.

اجعزة ربط الشبكات والهاتف:

نظرًا لحقيقة أنها واحدة من أسرع لغات البرمجة ، فإن C ++ تستخدم على نطاق واسع في برمجة اجهزة switch وأجهزة التوجيه والمسابر الفضائية.

المترجمات 

مترجمات لغات البرمجة المختلفة تستخدم لغة C وC++ كلغة برمجة خلفية. هذا بسبب حقيقة أن كلا من C و C ++ هي لغات ذات مستوى أقل نسبيًا وأقرب إلى الأجهزة ، وبالتالي فهي الخيار المثالي لأنظمة الترجمة هذه. هذه بعض الاستخدامات والتطبيقات للغة البرمجة C ++. الآن ، دعنا نعرف المزيد عن مزايا C ++ على لغات البرمجة الأخرى.


مزايا لغة C ++

تحتوي C ++ على الميزاتان التالية التي تجعله الاختيار المفضل في معظم التطبيقات:

السرعة : 

C ++ أسرع من معظم لغات البرمجة الأخرى وتوفر دعم التزامن ممتاز. هذا يجعله مفيدًا في تلك المناطق التي يكون فيها الأداء بالغ الأهمية ووقت الاستجابة المطلوب منخفض جدًا. تحدث مثل هذه المتطلبات طوال الوقت في الخوادم عالية التحميل مثل خوادم الويب وخوادم التطبيقات وخوادم قواعد البيانات وما إلى ذلك. يلعب C ++ دورًا رئيسيًا في هذه الخوادم.

قريبة من لغة الآلة: 

C ++ أقرب إلى الأجهزة من معظم لغات البرمجة الأخرى مثل Python ، وما إلى ذلك. وهذا يجعلها مفيدة في تلك المجالات التي يكون فيها البرنامج مقترنًا بشكل وثيق بالأجهزة ويكون الدعم منخفض المستوى مطلوبًا على مستوى البرنامج.


إذا كان لديك أي أسئلة حول ميزات واستخدامات وتطبيقات ومزايا لغة البرمجة C ++ دعنا نعرف ذلك في التعليقات 

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات