القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا ليصلك كل جديد

افضل 10 مواقع لترجمة النصوص اونلاين في عام 2022

 ترجمة النصوص والمقالات او حتى جملة يحتاجها اي شخص في الوقت الراهن وذلك لتوفر المعلومات بعدة لغات وخاصة باللغة الإنجليزية؛ لذلك نحتاج ان نترجمها الى لغتنا الام او لغة نستطيع فهمها واحيانا بسبب انتشار الانترنت نتواصل مع اشخاص من بلدان مختلفة بلغات مختلفة و ثقافة مختلفة ولا يوجد سبيل للتفاهم وتبادل الاراء والمعلومات الا عن طريق الترجمة من لغة الى اخرى.
في هذا المقال سوف نقوم بشرح اهم وافضل مواقع الترجمة ومقارنتها حتى يسهل عليك اخي اختيار الموقع بحسب احتياجاتك
إلى أين تتجه عندما تحتاج إلى ترجمة سريعة إلى لغة أخرى؟
صديق أم قاموس لغة أجنبية؟
 يمكنك استخدام  ملحق متصفح سهل الاستخدام إذا كنت بحاجة إلى ترجمة الكلمات كثيرًا. ولكن ، قد لا ترغب في تثبيت واحد أو قد لا تسمح شركتك بذلك.
مواقع الترجمة هذه المجانية على الإنترنت مثالية للتبديل السريع للكلمات أو الجمل إلى لغة أخرى. ويقدم البعض ميزات إضافية تجعلهم أفضل. عندما تجد أفضل مترجم يلبي احتياجاتك ، لا تنس وضع إشارة مرجعية عليه بحيث يكون دائمًا في متناول يدك.
  1. 1- مترجم جوجل Google translator 

  2. تقدم Google إحدى أشهر خدمات الترجمة عبر الإنترنت . وإذا بحثت في Google عن المترجم ، فستظهر الأداة اليدوية الخاصة بها أعلى نتائج البحث. هذا يعني أنك لست مضطرًا للدخول الى موقع الويب.
     إذا كنت بحاجة إلى التحدث مع شخص لا يفهم لغتك ، تتيح لك خدمة الترجمة من Google كتابة ما تريد قوله وسيعرض النص المترجم للشخص الآخر. يمكنك أيضًا إعادة قراءة الترجمة إليك باللغة المترجمة ، مما يساعدك عندما تعلم نفسك لغة ، أو تتحدث مع شخص لا يستطيع قراءة لغتك جيدًا.
    ليس ذلك فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا طريقة تشبه القاموس لتعلم اللغات من خلال عرض تعريفات الكلمات ومعلومات الترجمة وأمثلة العبارات أو الجمل. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، فيمكنك التواصل مع مجتمع الترجمة والحصول على ترجمات تم التحقق منها للغتك.
    ولكن إذا كان لديك نص طويل لترجمته ، فإن موقع ترجمة Google هو المكان المناسب لك. لديك مساحة أكبر للنص ويمكنك اختيار طريقة الإدخال من خيارات الكتابة اليدوية أو لوحة المفاتيح. تشمل الميزات الأخرى التي قد ترغب في حفظ النص المترجم أو الاستماع إليه أو مشاركته أو نسخه.
    بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اقتراح تعديل إذا كنت تعتقد أن الترجمة غير صحيحة. يوفر Google Translate أكثر من 100 لغة .
    ومع ذلك ، فهي ليست مثالية لترجمة المستندات الاحترافية أو المحتوى شديد الحساسية مع البيانات الشخصية أو مشاريع الترجمة الكبيرة ، خاصة للشركات التي يتعين عليها حماية قيم علامتها التجارية ونزاهتها وبيانات العملاء. كما أنه لا يخصص الترجمة لاحتياجات العمل المحددة ، مما قد يؤدي إلى مخرجات غير دقيقة أو سخيفة تأتي مع تداعيات قانونية ومالية خطيرة على الأعمال.

    اذا كنت تريد ان تحصل على معنى كلمة يكفي فقط ان تكتب في مربع بحث جوجل معنى + الكلمة المراد ترجمتها 
  3.  2- مترجم بينج bing translator 

  4. مترجم بنج مايكروسوفت احد خدمات الترجمة اونلاين المشهورة والعريقة هو Bing ، والذي يستخدم Microsoft Translator.
     يكتشف هذا المترجم عبر الإنترنت تلقائياً أي نص تدخله في مربع الإدخال ، خاصةً إذا لم تكن متأكداً من اللغة المكتوبة به. إذا تم تمكين الميكروفون الخاص بك، فيمكنك نطق الكلمة أو العبارة أو الجملة التي تريد ترجمتها، وهو أمر مناسب.
    بعد أن تتلقى الترجمة ، لديك خيارات لسماعها بصوت عالٍ بصوت ذكر أو أنثى ، ويمكنك مشاركتها ، أو استخدامها للبحث في الويب. ويمكنك إعطاء الترجمة إبهامًا لأعلى 👍🏾 أو إبهامًا لأسفل 👎🏾 إذا كنت ترغب في تقديم القليل من الملاحظات.
    على عكس Google Translate ، الذي يقدم أكثر من 100 لغة ، يقدم Bing Microsoft Translator أكثر من 60 لغة لما يصل إلى 5000 حرف ، ويتضمن خيارًا لإعطاء الترجمة القليل من التعليقات.  
  5.  3- موقع TranslateDic 

  6. في Translatedict ، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 50 لغة واستخدام الاكتشاف التلقائي للهجتك الخاصة. فقط أدخل الكلمة أو العبارة أو قدرًا كبيرًا من النص ، واختر لغة الترجمة ، واضغط على زر الترجمة . سترى الترجمة المكتوبة ويمكنك النقر فوق زر الصوت لسماعها بصوت عالٍ.
    إذا كنت تستخدم الترجمة في الاتصال الكتابي ، فسترى عدادً مفيدا لعد الكلمات والأحرف في الجزء السفلي. يعد هذا أمرًا رائعًا للنصوص أو منشورات الوسائط الاجتماعية حيث يكون لديك مساحة محدودة.
    يوفر Translatedict أيضًا مناطق مخصصة فقط لمترجم الصوت وميزة تحويل النص إلى كلام . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك طلب المساعدة في الترجمات الاحترافية والحصول على عرض أسعار عن طريق ملء النموذج عبر الإنترنت.
    يمكنك أيضًا نطق النص من خلال المترجم الصوتي ، وتحويل كلمة أو عبارة أو جملة الى صوت أو تحويل نص آخر إلى كلام ، والحصول على معاني الكلمات باستخدام القاموس عبر الإنترنت.
    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الترجمة الاحترافية ، فيمكنك ملء النموذج عبر الإنترنت والحصول على عرض أسعار للخدمة بناءً على احتياجاتك.
  7. 4- موقع Translate.com

  8. موقع الترجمة الجيد الذي يستخدم خدمة Microsoft ، ولكنه يقدم أكثر من 30 لغة هو Translate.com. 
    يستخدم خوارزميات الترجمة الآلية والتحرير البشري وخدمات الترجمة الأخرى للحصول على ترجمة موثوقة ومؤهلة ومخصصة.
    وهو مثل بقية مواقع الترجمة الآخرى عبر الإنترنت ، يتيح لك أيضًا استخدام صوتك لإدخال النص وقراءة الترجمة والاستماع إليها.
    إذا كنت ترغب في مراجعة الترجمة ، فهناك أكثر من 30000 مترجم خبير يمكنهم إجراء ترجمات ما بعد الآلة من خلال فحص المسودات والفحوصات المتعمقة والتحرير الدقيق والتدقيق اللغوي الدقيق لضمان حصولك على ترجمات منطقية ومتسقة لكن هذه الخدمة مدفوعة وليست مجانية، ولكن يمكنك الحصول على ترجمة بشرية بأول 100 كلمة مجانًا؛ ما عليك سوى النقر فوق رمز جهة الاتصال وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.
    إذا كنت بحاجة إلى ترجمة مستندات شخصية أو عمل أو رسائل بريد إلكتروني أو كلمات أو أقسام نصية قصيرة ، فإن موقع Translate.com يقدم أكثر من 90 زوجًا من اللغات يمكنك الاختيار من بينها.
  9.  5- موقع Yandex للترجمة اونلاين 

  10. لا تتوقف ترجمة Yandex فقط عند الترجمات للنص العادية مثل المترجمين الآخرين عبر الإنترنت. يذهب إلى أبعد من ذلك لترجمة الصور والمواقع أيضًا لـ 99 لغة ، مما يجعله أفضل مترجم على الإنترنت متعدد الاستخدامات ، إنه بسيط ، ويعمل بسرعة كبيرة ، ويمكنك استخدامه لتعلم لغات جديدة.
    إذا قمت بتحميل صورة للترجمة ، فيمكنك التبديل إلى لغات مختلفة أثناء الترجمة دون إعادة تحميل الصورة. وهو يدعم أيضًا ترجمة نص بطول ما يصل إلى 10000 حرف ، وإدخال وإخراج صوتي ، ويقدم كتابة تنبؤية ، وقاموس مع امكانية النسخ ، والنطق ، وأمثلة لاستخدام الكلمة أو العبارة ، ويقترح إصلاحات للترجمات السيئة.
  11.  6- موقع  DeepL Translator 

  12. DeepL Translator هي أداة ترجمة عبر الانترنت وهي رائعة حقًا بتعريفاتها وخيارات إكمال الجملة التلقائية و خيارات ترجمة الكلمات والعبارات والجمل وحتى المستندات، وهي مجانية ايضا.
    ويمكنك الاختيار من بين 26 لغة وعندما تتلقى الترجمة، يمكنك نسخ الترجمة أو مشاركتها أو حتى حفظها كملف نصي. 
    إذا كنت تريد مزيدًا من التفاصيل حول كلمة ما ، فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا عليها للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الكلمة.
    عندما تحدد هذه الكلمة، سترى مربعًا منسدلًا به المزيد من الخيارات. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على تعريف الكلمة الذي ينبثق في أسفل الصفحة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، سترى أمثلة على استخدامات الكلمة  في كل من لغات الإدخال "اللغة المراد ترجمتها" والإخراج " اللغة المراد الترجمة اليها" . يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحاول تعلم اللغة التي تترجم إليها.
     إنه يطبق دروس التعلم الآلي لترجمة النص بسرعة وبدقة أكبر وأكثر دقة من المترجمين الآخرين عبر الإنترنت.
  13. 7- موقع بابيلون للترجمة اونلاين Babylon Online Translator 

  14. Babylon هي شركة رائدة في توفير الحلول اللغوية مع ما يقارب  عقدين من الخبرة في مجال القواميس والمعاجم وقواميس المترادفات. يقدم مترجمها عبر الإنترنت نظامًا أساسيًا متعدد الإمكانات يمكنك من خلاله ترجمة كلمات منفردة وجمل كاملة والعثور على المتضادات والمرادفات.
    تغطي قاعدة بياناتها التي تضم أكثر من 1700 من القواميس وقواميس المترادفات والمعاجم  والموسوعات مجموعة واسعة من الموضوعات وتسمح لك بالبحث عن ملايين المصطلحات في أكثر من 77 لغة.
    أفضل جزء في هذا المترجم عبر الإنترنت هو أنه يمكنك تنزيله واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع المستندات التي ترغب في ترجمتها. إذا كنت تريد مترجمًا محترفًا ، فما عليك سوى النقر على زر الترجمة البشرية في صفحة مترجم Babylon عبر الإنترنت ، وسيتم توجيهك إلى هذا القسم من الموقع للحصول على التفاصيل.
     قد لا يحتوي الموقع على أجراس وصفارات مثل الآخرين ، ولكن يُقال إنه دقيق تمامًا.
    إذا كان وضع عملك يمكن أن يستفيد من مترجم محترف ، فإن Babylon تقدم هذه الخدمة أيضًا. ما عليك سوى 
  15.  8- موقع الترجمة عبر الإنترنت Reverso

  16. Reverso هو مترجم على الإنترنت سهل الاستخدام يترجم بين اللغات تلقائيًا دون الحاجة إلى النقر فوق زر. كما أنه يقارن الأفعال في جميع الأوضاع والأزمنة بـ 13 لغة مختلفة.
    تشتمل ميزات اللغة المتكاملة على ترجمات دقيقة وطبيعية باستخدام الترجمة الآلية العصبية (NMT) ، ومدقق إملائي للترجمة عالية الجودة ، وقواميس متكاملة لضبط الترجمات والمرادفات والأمثلة في السياق.
    يمكنك أيضًا تحسين مهاراتك الشفوية في اللغات الأخرى من خلال الاستماع إلى كيفية نطق النصوص من قبل المتحدثين الأصليين ، ونسخ أو طباعة أو استخدام الترجمات في أنشطتك اليومية.
  17.  9- موقع الترجمة عبر الإنترنت Promt.one   

  18. PROMT هو مترجم مجاني عبر الإنترنت يكتشف تلقائيًا اللغات ويختار الموضوعات للترجمة. يقدم ما يصل إلى 20 لغة مع تقنيات الترجمة العصبية والتحليلية والإحصائية والهجينة.
    يمكنك ترجمة العبارات الفردية والكلمات والتعابير والنصوص الكاملة والموضوعات المناسبة مثل المراسلات الشخصية أو الحب والتعارف ، والحصول على الترجمة بأسلوب غير رسمي.
    يتوفر قاموس على الإنترنت مع البحث والنطق والنسخ. يوجد أيضًا قسم نماذج الكلمات بجميع أزمنة الأفعال بخمس لغات رئيسية: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية ، وقسم سياقات يساعدك في العثور على أمثلة للعبارات أو الكلمات في سياقات مختلفة
  19. 10- موقع الترجمة عبر الإنترنت ImTranlator 

  20. أفضل برامج و ادوات للترجمة والمقارنة حيث يجمع لك ثلاثة من اكبر مواقع الترجمة عبر الإنترنت في موقع واحد، ويمكنك المقارنة بين ترجمة الناتجة من  الثلاثة
    هذه الثلاثة الموقع هي :
    1. Google dictionary 
    2. Microsoft bing translator
    3. Prompt.One
    وهو موقع ترجمة اونلاين يسمح لك بترجمة مجموعة متنوعة من النصوص. يمكنك إما أن تقرر الترجمة من خلال Google أو Microsoft أو Prompt.One. يسمح لك بمقارنة النص المترجم.
    علاوة على ذلك ، فإنه يوفر ترجمة فورية للكلمات والعبارات والنصوص بلغات مختلفة. كما أنه يكتشف تلقائيًا اللغة المستخدمة ويترجم إلى اللغة المفضلة.
    يمكنك استخدام ImTranslator للحصول على ترجمة بسيطة أو ترجمة خلفية أو مقارنة. تقوم ميزة الترجمة الخلفية بترجمة النص الهدف إلى الأصل. يتميز بأحرف مميزة خاصة تتضمن رموز العملة والرياضيات والشركة. يمكنك استخدام الأزرار للنسخ واللصق أو استخدام النص إلى كلام أو مشاركة الترجمة.
المصادر

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات