القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة الفرق بين نظام ويندوز 10 و ويندوز 11 ||windows 10 Vs windows 11 -اليمن التقني

تابعنا ليصلك كل جديد

 مقارنة الفرق بين نظام ويندوز 10 و ويندوز 11


الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11

 الفرق بين Windows 11 و Windows 10

 ستجد و تلاحظ الفرق ما بين ويندوز 11 و ويندوز 10 من حيث واجهة جديدة والعديد من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية حيث يعمل المزيد من العالم بين المنزل والمكتب .

بعد تصدر Windows 11 تريند جوجل، واستمرار وجود Windows 11 الأكثر بحثا في مؤشرات جوجل، أصبح البعض حريصا على معرفة الفرق بين Windows 11 وويندوز 10، وذلك بالتزامن مع طرح الإصدار الجديد مجاناتقدم لكم موقع اليمن التقني الفرق بين Windows 11 وويندوز 10؛ نظرا لرغبة العديد من مستخدمي الإنترنت في معرفة الفرق بين الإصدارين، كما تجيب عن جميع الأسئلة التي يطرحها المستخدمون، سواء كانوا مهتمين، أو قلقين من الإصدار الجديد.

هل Windows 11 تحديث لويندوز 10، أم إصدار جديد؟

حتى الآن يتم تنزيل Windows 11 من خلال تحديث ويندوز 10، حيث جعلت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد  Windows 11    ويندوز 11 ترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10، بحيث يمكن لمستخدمي ويندوز 10 عمل تحديث Update إلى   Windows 11  ويندوز 11. وهو نفس ما حدث لويندوز 7 وويندوز 8، اللذين تم ترقيتهما إلى ويندوز 10 مجانياكما يمكن التحديث لـ Windows  11   ويندوز 11 لمن يستخدم Windows 7 أو Windows 8.1. ولكن مايكروسوفت أعلنت أن Windows 11 هو نظام تشغيل جديد تماما.

إذا كنت من مستخدمي Windows 10 حاليًا ، فسيكون Windows 11 متاحًا كترقية مجانية في حوالي موسم العطلات لعام 2021 ، طالما أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافق. وإذا كنت لا تزال بحاجة إلى الترقية إلى Windows 10 ، فلا تقلق لا تزال خدعة تنزيل Windows 10 المجانية تعمل مع العديد من الأشخاص.

إليك كل ما تم تغييره من Windows 10 إلى Windows 11. وتأكد من إطلاعك على جميع ميزات Windows 11 الجديدة المفضلة لدينا ، وكيفية استخدامها إلى جانب كل ما أردنا رؤيته في Windows 11 ولكننا لم نحصل عليه.

ما الفرق بين Windows 11 وويندوز 10؟

هناك بعض الاختلافات الكبيرة بين إصداري Windows، تمثل الفرق بين Windows 11 وويندوز 10 ، والتي أعلنت عن بعضها شركة مايكروسوفت، ومن المقرر أن تكون التفاصيل كاملة أمام الجميع في نهاية يونيو الجاري، وفقا لموقع  «fossbytes» المتخصص في أخبار التكنولوجيا، وهي كالتالي:

اهم الفروقات بين ويندوز 11 وويندوز 10

التصميم و الواجهة و مزايا واجهة المستخدم

على مر السنين، كانت هناك شكاوى لمستخدمي Windows من أن تحديثات ميزات Windows 10 لا تضيف الكثير من حيث التغييرات المرئية، والسبب هو أن التحسينات في واجهة المستخدم غالبا ما تكون دقيقة بشكل يجعل الكثير من المستخدمين لا يلاحظونها؛ لذا سنقدم بعض تحديثات واجهة المستخدم في Windows 11

يوفر Windows 11 واجهة جديدة تمامًا تشبه Mac إلى نظام التشغيل. يتميز بتصميم نظيف مع زوايا دائرية وظلال باستيل. تنتقل قائمة “ابدأ” الشهيرة أيضًا إلى وسط الشاشة جنبًا إلى جنب مع شريط المهام. ولكن يمكنك إعادة هؤلاء إلى اليسار إذا كنت تفضل ذلك ، كما هو الحال في Windows 10. الفرق ما بين ويندوز 11 وويندوز 10

اليك بعض تحديثات واجهة المستخدم في Windows 11 وهي:

  •  شاشة إعداد Windows الجديدة OOBE.
  •  قائمة Start جديدة بزوايا مستديرة.
  •  تجربة بحث Windows جديدة.
  •  تجربة طريقة عرض المهام الجديدة.
  •  أيقونات جديدة على سطح المكتب، مدير الملفات، لوحة التحكم.

تكامل تطبيقات Android

احد الفرق بين ويندوز 11 وويندوز  10  هو إمكانية تشغيل  تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11 ، وقابلة للتثبيت من داخل متجر Microsoft الجديد ، عبر Amazon Appstore. كانت هناك طريقتان للوصول إلى تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 10 ، بما في ذلك ما إذا كان لديك هاتف Samsung Galaxy ، ولكن هذا سيجعله أصليًا. هذا شيء ينتظره مستخدمو Windows منذ سنوات ، ويمثل خطوة أخرى نحو دمج الأجهزة المحمولة والكمبيوتر المحمول.

ويمكن أن تكون جميع تطبيقات  Windows في متجر مايكروسوفت، وستتمكن أيضا من تثبيت تطبيقات  Android  من المتجر. 

دعم أفضل لسطح المكتب الافتراضي

سيسمح لك Windows 11 بإعداد أجهزة كمبيوتر سطح مكتب افتراضية بطريقة تشبه إلى حد كبير بأجهزة Mac ، حيث يمكنك التبديل بين أجهزة كمبيوتر سطح مكتب متعددة في وقت واحد للاستخدام الشخصي أو في العمل أو المدرسة أو الألعاب. في نظام التشغيل Windows 10 ، كان من الصعب إعداده واستخدامه وهذ واحد من الفرق ما بين ويندوز 11 وويندوز 10 ‏ المهمة .

انتقال أسهل من الشاشة إلى الكمبيوتر المحمول

يشتمل نظام التشغيل الجديد على ميزات تسمى Snap Groups و Snap Layouts – وهي مجموعات من التطبيقات التي تستخدمها في وقت واحد والتي توجد في شريط المهام ، ويمكن عرضها أو تصغيرها في نفس الوقت لتبديل المهام بشكل أسهل. كما أنها تتيح لك توصيل الشاشة وفصلها بسهولة أكبر ، دون أن تفقد مكان النوافذ المفتوحة.

تمت إضافة Microsoft Teams إلى شريط المهام

 جزء من عناصر واجهة المستخدم سيتم دمجها مباشرةً في شريط مهام Windows 11, ، مما يسهل الوصول إليه وهو يشبه إلى حدٍ ما تطبيق FaceTime من Apple  .

 وتقوم ‏ Microsoft بدمج ‏ Microsoft Teams في شريط ‏المهام من اجل سهولة الدردشة والمكالمات، مع التخلي عن برنامج ‏Skype، حيث لم يكن جيدًا في ظل ملكية ‏Microsoft 

الأدوات

أدوات سطح المكتب متواجدة منذ مدة في إصدارات ويندوز وحتى أدوات سطح المكتب في تحديث Windows 10 الأخير ، لكن الان يمكنك الوصول إلى عناصر واجهة المستخدم مباشرة من شريط المهام وتخصيصها لرؤية ما تريد.

شاشة تعمل باللمس محسنة ودعم الصوت والقلم

بالنسبة للأجهزة اللوحية ، تهدف Microsoft إلى تحسين تجربة اللمس ، مع توفير مساحة أكبر بين الرموز على شريط المهام ، وإضافة الإيماءات. يضيف Windows 11 أيضًا لمسات إلى قلمك الرقمي ، حتى تتمكن من سماع الاهتزازات والشعور بها أثناء استخدامه لتدوين الملاحظات أو الرسم. أخيرًا ، يقدم نظام التشغيل أوامر الكتابة الصوتية والأوامر عبر النظام.

تقنية Xbox لتحسين الألعاب

سيحصل Windows 11 على ميزات معينة موجودة في وحدات تحكم Xbox ، مثل Auto HDR و DirectStorage ، لتحسين اللعب على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. يمثل هذا خطوة أخرى نحو دمج أجهزة الكمبيوتر ووحدات تحكم  Xbox لـ Microsoft.

هناك بعض التحسينات لألعاب الكمبيوتر أيضًا، حيث يشق ‏Auto HDR وDirectStorage طريقهما من ‏Xbox Series X إلى الكمبيوتر الشخصي؛ مما يؤدي إلى تحسين الرسومات في العديد من الألعاب القديمة وتسريع أوقات التحميل في ‏الألعاب الأحدث على أجهزة الكمبيوتر القوية.

 

مقارنة ويندوز 10 مع ويندوز 11

هل يستطيع ‏Windows 11 تشغيل نفس برامج ‏Windows 10؟

يمكن لـ ‏Windows 11 تشغيل نفس التطبيقات التي يستطيع ‏Windows 10 تشغيلها. ولكن الأفضل من ذلك ‏أن متجر ‏Microsoft الجديد سيسمح بتطبيقات ‏Win32 المكتبية التقليدية والبرامج الأخرى؛ مما يجعل ‏برامج ‏Windows الكلاسيكية تعمل بشكل أفضل على الإصدار الجديد من ‏Windows. لا تنشئ ‏Microsoft نظامًا أساسيًّا ‏جديدًا تمامًا للتطبيقات، مثل “Metro” في نظام التشغيل ‏Windows 8 أو “UWP” في نظام التشغيل ‏Windows 10 هذه ‏المرة. علاوة على ذلك ، يمكن لـ ‏Windows 11 تشغيل تطبيقات ‏Android.

ما هي الميزات التي أزالها Windows 11 وكانت في ويندوز 10؟

شريط المهام، حيث تمت إزالة مجموعة متنوعة من الخيارات منه، وعلى سبيل المثال لن تستطيع نقل شريط المهام إلى حافة أخرى من شاشتك، وإنما سيظل دائمًا بمحاذاة الجزء السفلي، ولن يمكنك عمل تسميات للنوافذ على شريط المهام أيضًا.

تم تبسيط قائمة ابدأ Start بشكل كبير، واختفت المربعات الحية، واستبدلت بشكل فعال بأدوات في لوحة Widgets. ولا يمكنك تسمية المجموعات أو مجلدات التطبيقات المثبتة في القائمة.

إزالة Cortana  من على شريط المهام، ولن تتحدث Cortana معك أثناء عملية إعداد الكمبيوتر بعد الآن.

كيف أقوم بعمل تحديث إلى Windows 11؟

حسب تصريحات مايكروسوفت فإن بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  Windows 10 مؤهلة للترقية إلى Windows 11 ، وإذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11، فستكون الترقية مجانية.

إذن الترقية إلى  Windows 11 تتوقف على إمكانيات جهازك، حيث إن متطلبات نظام Windows 11  أكثر صرامة من Windows 10.  فمثلاً لن يعمل  Windows 11 إلا على أجهزة كمبيوتر 64 بت، كما سيحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شريحة TPM 2.0، بالإضافة إلى برنامج ثابت UEFI، مع إمكانية التمهيد الآمن، وهو ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر من عصر  Windows 7 لن تكون مؤهلة، وذلك حسب موقع How-To Geek، وهو من أهم المواقع العالمية الرائدة في العلوم والتكنولوجيا.

كيف أتحقق إذا كان جهازي يدعم Windows 11؟

يمكن التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11 عن طريق تشغيل تطبيق PC Health Check   المجاني من Microsoft. إذا كانت الأداة تقول إن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يعمل بنظام التشغيل Windows 11، فهناك احتمال أن يتم تعطيل TPM  أو التمهيد الآمن في إعدادات البرامج الثابتة  UEFI بجهاز الكمبيوتر. ويمكنك محاولة زيارة إعدادات البرنامج الثابت لـ  UEFI (BIOS) وتمكين هذه الميزات.

 

ما الجديد في Windows 11؟

يتضمن Windows 11 بعض الميزات الجديدة المفيدة بالفعل، والتي ستساعدك في تعدد المهام باستخدام نوافذ متعددة وحتى العمل مع أجهزة عرض متعددة. تم تبسيط قائمة ابدأ Start، وتمت إزالة المربعات الحية.

التحديثات تتحسن، حيث ستكون التحديثات أصغر بنسبة 40٪، وسيقوم Windows بتثبيتها في الخلفية. كما سيكون هناك تحديث كبير واحد فقط لنظام التشغيل Windows 11 سنويًّا، وليس تحديثين كبيرين سنويًّا، كما كان الحال مع Windows 10.

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات