القائمة الرئيسية

الصفحات

فكرة مشروع تخرج تطبيق اندرويد حجز سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ

تابعنا ليصلك كل جديد

شرح فكرة مشروع تخرج علوم الحاسوب تطبيق اندرويد حجز سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ

تلعب سيارة الإسعاف دورا مهما للغاية عند وقوع حادث على شبكة الطرق أو في حالة حدوث أي طارئ طبي وتبرز الحاجة لإنقاذ حياة إنسان. يمكن أن يستغرق الحجز اليدوي لسيارة الإسعاف في أوقات الطوارئ وقتا ثمينا لأنها عملية تستغرق وقتا طويلا. علاوة على ذلك ، فإن التأخير الناجم عن الازدحام المروري الشديد بين نقطة الالتقاط ومنشأة المستشفى قد يزيد من خطر وفاة الضحية.

سيساعد النظام المقترح هنا المستخدمين على حجز سيارة إسعاف بسهولة في لحظة. سيتعين على المستخدم تحديد حجم سيارة الإسعاف ونقطة الاستقبال والمستشفى. في حالة الطوارئ ، سيتعين على المستخدم تحديد نقطة الالتقاط والوجهة وسيحجز النظام تلقائيا أقرب سيارة إسعاف ومستشفى. بمجرد الحجز ، سيتلقى مشغل سيارة الإسعاف إشعارا لتأكيد الحجز. يمكن لسائق سيارة الإسعاف عرض موقع الالتقاط والإفلات على خرائط Google. سيتلقى المستخدمون تفاصيل الاتصال الخاصة بالسائق. يمكن للمستشفيات أيضًا عرض سجل الحجز. هذه هي الطريقة التي سيعمل بها تطبيق Ambulance Booking هذا كمنقذ للحياة في أوقات الطوارئ الطبية.

في هذا النظام ، سيتمكن المستخدم من حجز سيارة إسعاف مسبقا وفقًا لحجم سيارة الإسعاف والمستشفى المحدد ، أو يمكن للمستخدم أيضًا حجز سيارة إسعاف للطوارئ بغض النظر عن حجمها وسيتم تخصيص مستشفى عشوائي للمستخدم . بعد ذلك سيقبل سائق سيارة الإسعاف أو يرفض الحجز من المستخدم ، بعد قبول أو رفض الحالة سيتم تحديثها للمستخدم. يمكن للمستشفى عرض سجل حجوزات المستخدم لتلك المستشفى المعينة.


مزايا مشروع التخرج تطبيق حجز سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ

  • يمكن للمرضى الآن حجز سيارة إسعاف لحالات الطوارئ وكذلك للخدمات غير الطارئة. يمكن للمستخدم الاحتفاظ بسجل الرحلات ويمكنه العرض في أي وقت
  • يمكنك تحديد موقع أقرب سيارة إسعاف متوفرة وطلبها.
  • احصل على الفور على معلومات وتفاصيل الاتصال الخاصة بالسائق.

العوامل المؤثرة على اداء وفعالية نظام تطبيق حجز سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ

  • ستؤثر المدخلات الخاطئة على مخرجات المشروع.
  • الاتصال بالإنترنت إلزامي
  • لن يتمكن مستخدم android mobile من إدخال التفاصيل أو عرضها إذا تعطل الخادم. وبالتالي ، هناك عيب في فشل النقطة الواحدة 

<

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات