القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إختيار لغة برمجة الويب الافضل للعمل؟

تابعنا ليصلك كل جديد

 كيفية اختيار لغة برمجة الويب الافضل للعمل.

اختيار لغة برمجة الويب الصحيحة للاستخدام ASP؟ بي أتش بي؟ 

ما هي جميع الخيارات للاختيار من بينها عندما يريد شخص ما ترميز تطبيق يستند إلى متصفح / ويب؟ لماذا يجب اختيار لغات معينة على لغات أخرى في أي سيناريو معين؟ ستوفر هذه المقالة قائمة مرجعية بالأسئلة التي يجب أن يطرحها المبرمج لاختيار اللغة التي يجب استخدامها.

منذ بداية الإنترنت ، ظلت برمجة الويب مهارة شائعة ومطلوبة. من خلال مجتمع قائم على الويب ، تواصل البرمجة على الويب اتجاهها التصاعدي. مواقع مثل Udemy وكذلك معسكرات تدريب على الإنترنت وفي الموقع تجعل تعلم برمجة الويب أمرًا سهلاً ويمكن الوصول إليه. علاوة على ذلك ، تعلم البرمجة العديد من عادات الحياة العامة الممتازة .

ولكن ما هو أكثر أهمية من تعلم لغة برمجة الويب هو تعلم لغة برمجة الويب الصحيحة . هناك عدة عوامل تشكل اللغة الأفضل. إليك كيفية اختيار لغة برمجة الويب المناسبة للاستخدام.

ماذا يقصد بالصحيحة؟

تطوير المكدس الكامل



قد يكون اختيار اللغة "الصحيحة" مضللاً بعض الشيء. هذا يعني أن هناك لغات خاطئة. على الرغم من أن بعض اللغات لن تساعدك في تحقيق احتياجاتك البرمجية ، فهناك العديد من الطرق للوصول إلى النتيجة المرجوة.

هذا صحيح بشكل خاص مع برمجة الويب. هناك لغات تركز على الويب بشكل أساسي مثل JavaScript ، بالإضافة إلى لغات الأغراض العامة مثل Java. سنركز على الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك لتحديد لغة برمجة الويب المناسبة للاستخدام.

وللحصول على اجابة تسؤالتك : ماهي كل الخيارات المتاحة عندما يريد شخص ما  برمجة متصفح او تطبيق يعتمد على خدمات الويب؟ ولماذا لغات محددة؟ تابع قراءة المقال 

ما هي لغة البرمجة الأسهل في الاستخدام؟

يعتمد تحديد لغة برمجة الويب الأسهل في الاستخدام على خلفيتك. إذا كان لديك أي خبرة في لغة أساسية مثل HTML ، فلديك فهم أساسي لبناء الجملة والتخطيط. بالإضافة إلى ذلك ، يتعلم الجميع بمعدل مختلف.
لكن بعض لغات برمجة الويب أبسط من غيرها. لسهولة الاستخدام ، ستحتاج إلى لغة تحتوي على مكتبات وأطر عمل منظمة ومختصرة. بناء جملة أقل تعقيدا هو أيضا زائد. بما في ذلك ألعاب مثل Minecraft أو DIY Flappy Bird تجعل البرمجة ممتعة ومتاحة للأطفال. فيما يلي بعض اللغات الصديقة للمبتدئين التي يجب مراعاتها:

جافا سكريبت


  • وجوه المنحى.
  • ديناميكي.
  • وظيفي.
  • منظم.
  • الكثير من المكتبات.
  • لا يوجد مترجم ضروري.

روبي

  • بناء جملة يشبه اللغة.
  • مختصرا.
  • روبي على القضبان.
  • نموذج متعدد.

بي أتش بي

  • مجتمع كبير ، الكثير من الموارد.
  • ديناميكي.
  • بيئة مرنة.

ما هي لغة برمجة الويب الأكثر شيوعًا؟

الشعبية هي المفتاح في اختيار لغة برمجة الويب الصحيحة. خاصة إذا كانت نيتك تهبط ببرنامج برمجة ، فستحتاج إلى تعلم لغة مطلوبة بشدة.
البيانات الواضحة من الواقع ، قدمت Coding Dojo تحليلاً لأكثر لغات البرمجة المطلوبة . تقدم الشعبية فائدتين رئيسيتين: الوظائف المحتملة وموارد المجتمع. بالنسبة لبرمجة الويب ، هذه هي الأكثر شيوعًا:

جافا سكريبت -

 إنها قوية وسهلة التعلم وتستخدم على نطاق واسع. تم إنشاء JS في العديد من المتصفحات الحديثة. وفقًا لبيانات استبيان مطوري Stack Overflow ، تجاوزت JavaScript PHP و Java في الشعبية . تستخدم أمثال Node.js ، بيئة JavaScript من جانب الخادم ، JS كعمود فقري.

جافا -

 لا تخلط بين جافا سكريبت وجافا. تعد Java عنصرًا أساسيًا طويل الأمد في مجتمع البرمجة. نظرًا لأنه مضى على أكثر من 20 عامًا ، فهناك مجتمع كبير مخصص.

C # - 

ليست بالضرورة لغة برمجة ويب. بل هي لغة برمجة عامة. غالبًا ما تتميز تطبيقات الويب ASP.NET بقاعدة C #. تتكون معظم تطبيقات ASP.NET في Visual Basic أو C # على الرغم من أن أي لغة .NET ستعمل.
على الجانب الآخر ، هناك ميزة لتعلم لغة برمجة أقل شعبية. وفقًا لإحصاءات عام 2016 من الواقع ، سجل PHP و Ruby و Python انخفاضًا في الطلب مقارنة بأمثال JavaScript و Java.

ومع ذلك ، هناك أسباب مفادها أن برمجة Python مفيدة جدًا . على الرغم من عدم وجود الكثير من الطلب ، فقد تكون منافسيك في سوق العمل أقل أيضًا. من المؤكد أن الطلب على جافا في القوى العاملة مرتفع ، ولكن أيضًا عدد سكان مطوري جافا المهرة.

ما هي لغات برمجة الويب المتنوعة؟

خاصة إذا كان هدفك هو التوظيف في المستقبل ، فإن التنوع هو المفتاح. في هذه الحالة ، أفضل رهان هو تعلم لغة برمجة ، وليس لغة برمجة ويب. لغات مثل Java و C / C # و Python هي لغات برمجة ممتازة لجميع الأغراض.

ابدأ مع Python باستخدام هذه الأمثلة الأساسية العشرة. ما يميز هذه هي طبيعتها للأغراض العامة. على الرغم من استخدام لغة مثل JavaScript في بعض البيئات غير المستندة إلى الويب ، إلا أنها أكثر شيوعًا في تطوير الويب.
عند اختيار لغة للأغراض العامة يمكن تطبيقها على برمجة الويب ، تتعلم لغة متنوعة. وهذا لا يفيد الباحثين عن عمل فحسب ، بل يفيد أيضًا أولئك الذين يسعون إلى المزيد من تعديل البرمجة. تعزز العديد من لغات البرمجة متعددة الأغراض بناء الجملة الأساسي وبالتالي فهي مناسبة تمامًا لتعلم لغات أخرى.

مصادر التعلم للغات برمجة الويب

في عالم اليوم المتصل ، أنت لست وحدك عند التعلم. المنتديات والدورات والخبراء متاحة من أي مكان تقريبًا. بالنسبة إلى لغات برمجة الويب ، فإن أفضل الموارد هي مواقع المجتمع والدورات التدريبية والأدوات الخاصة باللغات. ابحث عن لغة بها الكثير من الأطر والمكتبات. يمكن للإطارات والمكتبات تسهيل عملية التطوير والتعلم. روبي وجافا سكريبت أمثلة رائعة.

عادةً ما تستفيد البرامج مفتوحة المصدر من مجتمعات مخصصة مترابطة. لذلك فإن اختيار لغة مفتوحة المصدر يسمح بموارد المجتمع الوفيرة. على سبيل المثال ، لغة PHP مستقرة ومفتوحة المصدر. روبي مفتوح المصدر أيضًا. إلى جانب إطار Ruby on Rails ، فإنه سهل الاستخدام ويتميز بالعديد من الأدوات.


ما المنصات التي تستخدمها؟


ترميز نظام التشغيل

على الرغم من أن أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux هي أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا ، فقد ارتفعت شعبية أجهزة Chromebook. تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة للغاية بنظام التشغيل Chrome OS أو Chromium OS. يوفر نظام التشغيل Chrome بيئة تطوير مناسبة للغات الأساسية مثل HTML (ليست لغة برمجة من الناحية الفنية ).

ومع ذلك ، للحصول على برمجة أكثر كثافة ، ستحتاج إلى تشغيل توزيع VM أو تشغيل مزدوج بنظام Linux. توفر توزيعات Linux مستوى عاليًا من التخصيص ونظام تشغيل يشبه UNIX. يتميز macOS بمكونات UNIX التي تفترض أنها بيئة برمجة ممتازة. بالنسبة للمطورين ، توفر Apple Xcode واجهات للمترجمين لـ Swift و Objective-C و C / C ++. يصنف Windows باستمرار على أنه نظام التشغيل الأكثر شيوعًا ، ويجعل توافقه العالي بيئة التطوير المناسبة.

إذا كنت تستخدم لغة مثل C ، فستحتاج إلى تشغيل مترجم يعمل على أجهزة Linux و Windows. سيحتاج مستخدمو macOS إلى استخدام Xcode ، أو تشغيل مزدوج لنظام تشغيل متوافق ، أو استخدام جهاز افتراضي (VM). نظرًا لأن Core .NET و Visual Studio تلقوا تكرارات مفتوحة المصدر ، فمن السهل جدًا إعداد بيئة برمجة على أي نظام تشغيل تقريبًا. يأتي الحد الأكبر مع نظام التشغيل Chrome. يعمل التحميل الجانبي لتوزيع Linux على حل هذه المشكلة.


الواجهة الأمامية أم الخلفية؟


مثال كود PHP

هل تريد البرمجة للواجهة الأمامية أو الخلفية؟ إذا أجبت في المقدمة ، فما عليك سوى المضي قدمًا والتركيز على JavaScript. تستخدم أمثال Facebook و Amazon و Wikipedia جميعًا JS لواجهتها الأمامية. في الخلف ، لديك المزيد من الخيارات. في الغالب ، ستحتاج إلى تعلم شيء مثل Python أو Java أو C أو C ++ أو PHP.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا التفكير في Perl أو ASP.NET أو Scala أو Hack أو Ruby. يفتح تعلم JavaScript إمكانية تطوير الواجهة الأمامية والتطوير الخلفي باستخدام Node.js.

يجب على مطوري الواجهة الأمامية تعلم أطر عمل مثل EmberJS و AngularJS. يستفيد مطورو البرامج الخلفية من اللغات التي تركز على قواعد البيانات مثل SQL. يجمع مطور المكدس الكامل بين البرمجة الأمامية والخلفية. لذلك ستحتاج إلى لغات من جانب العميل والخادم لتطوير مجموعة كاملة.

ما هو هدفك من البرمجة؟

في نهاية المطاف اختيار مراكز لغة برمجة الويب المناسبة عن قصد. هل تتعلم برمجة الويب للاستخدام الشخصي والتعليم أم لمهنتك؟ إذا كنت تخطط لمتابعة العمل ، فاستثمر الوقت والمال في تعلم اللغة المناسبة.

ومع ذلك ، إذا كنت تبرمج لمشاريع ممتعة أو شخصية ، فحاول البدء بلغة بسيطة. تعد اللغة مفتوحة المصدر أفضل رهان لأنها مجانية الاستخدام وتوفر الكثير من الموارد.


تركز على مهنة
  • استثمر الوقت والمال.
استخدام شخصي

  • مجانية ومفتوحة المصدر.
  • سهل التعلم.

 (ming Language)

اطرح على نفسك هذه الأسئلة وحدد لغة برمجة الويب الصحيحة. بناءً على احتياجاتك ، قد تضطر إلى البحث عن تعلم إضافي أو التسجيل في الدورات.

لحسن الحظ ، لست وحدك في رحلة البرمجة الخاصة بك. هناك الكثير من الموارد المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي معرفة بالبرمجة تجعل تعلم المزيد من اللغات أكثر قابلية للهضم. بالنسبة للمبتدئين ، تحقق من أسهل لغات البرمجة للمبتدئين .

ما الذي تجده مفيدًا للغاية في تحديد لغة برمجة الويب الصحيحة؟
 مصادر

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات