القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الاختيار بين قرص تخزين SSD و SSHD و HDD للحصول على أداء أفضل للكمبيوتر المحمول-اليمن التقني

تابعنا ليصلك كل جديد

 

كيفية الاختيار بين تخزين SSD و SSHD و HDD للحصول على أداء أفضل للكمبيوتر المحمول

توفر محركات الأقراص الصلبة سعة وسعر منخفض. محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة سريعة. تجمع محركات أقراص الحالة الثابتة SSHD بين أفضل ما في كل من محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة.

تعرف على المزيد حول أفضل خيارات التخزين لترقية أداء الكمبيوتر المحمول.

قم بتنزيل ملف pdf

هل تكافح لفهم الفرق بين  محرك الأقراص الثابتة (HDD)  ومحرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD) ومحرك الأقراص الهجين ذو الحالة الصلبة (SSHD)؟ هناك عدد من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها ، لذلك من الأفضل اختيار الخيار الذي يلبي احتياجاتك الخاصة.

أدناه ، نقوم بتفصيل المعايير الرئيسية لمساعدتك في تحديد محرك الأقراص المناسب لك.

شكل عامل

بدون أي أجزاء متحركة ، تعد محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة هي أنحف خيارات التخزين المتاحة. إنها جيدة بشكل خاص لأجهزة الكمبيوتر الرقيقة والخفيفة والتصاميم الصناعية الأكثر تعقيدًا. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القياسية ، تتوفر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بارتفاع 7 مم. تتوفر محركات الأقراص الثابتة في تصميمات قياسية 7 مم و 15 مم.

سعة

تعتبر محركات الأقراص الصلبة بمثابة أحصنة عندما يتعلق الأمر بالسعة. حجم تخزين محركات الأقراص الثابتة أكبر بشكل كبير من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ، ومن المتوقع أن تستمر السعات الحالية لمحركات الأقراص الثابتة للمستهلكين - التي تصل حاليًا إلى 12 تيرابايت - في النمو. توفر محركات الأقراص الهجينة ذات الحالة الصلبة أيضًا نقاط سعة قصوى بأسعار معقولة بينما تكون محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ميسورة التكلفة فقط عند السعات المنخفضة. لا تزال محركات أقراص الحالة الصلبة عالية السعة باهظة الثمن.

سرعة

توفر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة (SSD) أعلى أداء للتمهيد وأداء قراءة / كتابة عاليًا للحوسبة التي تتطلب إمكانات تعدد مهام محسّنة. يمكن أن توفر محركات أقراص الحالة الثابتة SSHD أداءً قريبًا من SSD عند التمهيد والتشغيل والتحميل. توفر محركات الأقراص الثابتة عادةً أداءً وافرًا لمعظم منصات أجهزة الكمبيوتر المتاحة اليوم.

السعر

يمكن أن تكون محركات أقراص الحالة الصلبة منخفضة السعة ميسورة التكلفة في نطاق 250 جيجابايت إلى 500 جيجابايت. لكن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة عالية السعة باهظة الثمن ، خاصة عند قياسها بتكلفة كل جيجابايت. توفر محركات الأقراص الثابتة (HDD) أقل تكلفة لكل جيجابايت. توفر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة تكلفة لكل جيجابايت أعلى قليلاً من محركات الأقراص الثابتة.

عمر البطارية

محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة هي الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. تأتي محركات الأقراص الهجينة المزودة بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة في المرتبة الثانية فيما يتعلق بكفاءة الطاقة ، حيث إنها تدور في كثير من الأحيان أكثر من الأقراص الصلبة. بشكل عام ، لن يؤثر التخزين على عمر البطارية في الكمبيوتر المحمول بأكثر من حوالي 10٪. تعتبر طاقة المعالج وشاشة LCD هي المسؤولة بشكل كبير عن استنزاف البطارية.

الموثوقية

معدلات الفشل في تقنيات SSD و HDD و SSHD لها تقييمات متشابهة جدًا. تستخدم محركات SSHD كلاً من أجزاء الفلاش والأقراص الصلبة بشكل أكثر كفاءة مما لو كانت منفصلة ، لذلك تعتبر موثوقة للغاية.

متانة

تعتبر محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة أكثر متانة بسبب تصميمها. بدون أجزاء متحركة ، يمكنها تحمل أقصى درجات الصدمة والانخفاض ودرجة الحرارة.

ملخص

عند ترقية تخزين الكمبيوتر المحمول ، قد يبدو الاختيار بين تقنية HDD و SSD و SSHD قرارًا صعبًا. ربما يكون السؤال الحاسم الذي يجب طرحه هو: كيف يمكنك الحصول على أقصى سعة تكون تقريبًا بنفس سرعة الحالة الصلبة ولكنها تتناسب مع ميزانيتك؟ بشكل عام ، يمكن أن توفر محركات الأقراص الهجينة ذات الحالة الصلبة أفضل مزيج من خصائص الأداء واعتبارات الميزانية لتلبية احتياجاتك.


تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات