القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة الفرق بين الاقراص SSD و SSHD - اليمن التقني

تابعنا ليصلك كل جديد


مقارنة الفرق بين الاقراص SSD و SSHD

هل تشعر بالحيرة بشأن نوع التخزين الأفضل لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي؟ نوضح إيجابيات وسلبيات محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ومحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة وكذلك ما هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.
SSD مقابل SSHD




إذا كنت تبحث عن ترقية محرك الأقراص الثابتة أو كنت تشتري جهاز كمبيوتر شخصيًا جديدًا أو كمبيوتر محمول ، فمن المفيد الاختيار بحكمة عندما يتعلق الأمر بالتخزين. نشرح الاختلافات بين محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ومحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، وما هو الأفضل لك.

ما هو SSHD؟


حامل SSHD لمحرك الأقراص الهجين ذو الحالة الصلبة. إنه قرص ثابت يدور تقليديًا يحتوي على كمية صغيرة من تخزين الحالة الصلبة السريع المدمج فيه. محرك الحالة الصلبة - أو SSD - هو محرك تخزين مصنوع بالكامل من رقائق الذاكرة بدلاً من الأطباق المغناطيسية الدوارة التي تجدها داخل القرص التقليدي. القرص الصلب. إنه يشبه إلى حد ما التخزين في محرك أقراص USB ، ولكنه أسرع بكثير.

لذا فإن SSHD هو في الأساس محرك أقراص ثابت و SSD في محرك واحد ، ولهذا يطلق عليه اسم مختلط. يظهر محرك الأقراص كجهاز واحد لنظام التشغيل Windows (أو أي نظام تشغيل آخر) ، ويتم استخدام جزء SSD فقط للتخزين المؤقت لتسريع الأمور: يتم تخزين بياناتك على المدى الطويل على الأقراص الميكانيكية.




تأتي محركات أقراص الحالة الصلبة هذه الأيام في نوعين رئيسيين: SATA و NVMe . محركات الأقراص الصلبة SATA تشبه ماديًا محركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر المحمول ، وتتصل بمنفذ SATA في جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

NVMe هو أحدث نوع ، يظهر أعلى اليمين ، ويشبه إلى حد ما عصا من العلكة. يدخل هذا في فتحة M.2 في جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك ويوفر سرعات أعلى بكثير. نوصي بأفضلها للشراء في تقريرنا عن أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة .


على النقيض من ذلك ، تأتي محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بتنسيق SATA فقط ، وتميل إلى أن تكون بحجم الكمبيوتر المحمول ، والذي يشار إليه غالبًا باسم 2.5 ". لكن احترس: العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بها مساحة لمحركات الأقراص التي يبلغ ارتفاعها 7 مم فقط ، ولكن بعض محركات أقراص الحالة الصلبة يبلغ ارتفاعها 9.5 مم.
هل SSHD هو الأفضل أم SSD؟

حتى الآن ، لا تزال محركات الأقراص الصلبة SSD محدودة في سعة التخزين أكثر من محركات الأقراص الثابتة التقليدية. أكبرها حوالي 4 تيرابايت ، ولكن بسعر 650 جنيهًا إسترلينيًا / 700 دولار ، فهي مكلفة للغاية بالنسبة لمعظم الناس. حتى 1 تيرابايت يبلغ حوالي 150 جنيهًا إسترلينيًا / 150 دولارًا ، لذلك يختار العديد من المشترين طرازًا بحجم 250 أو 500 جيجابايت مثل Samsung 860 Evo . هذه أسعار محركات أقراص SATA القياسية: محركات أقراص الحالة الصلبة NMVe أغلى ثمناً.

على النقيض من ذلك ، فإن محرك SSHD سعة 2 تيرابايت ، مثل FireCuda من Seagate ، يقل عن 90 جنيهًا إسترلينيًا / 90 دولارًا أمريكيًا وهو أفضل حل وسط إذا كنت تريد توازنًا بين مساحة التخزين والأداء.

لا يزال SSHD أبطأ من محرك أقراص SATA SSD ، لكنه جزء جيد أسرع من القرص الثابت القديم العادي. في الأساس ، إذا كنت تريد الكثير من التخزين بسعر معقول ، فإن SSHD يعد اختيارًا جيدًا. إذا كانت أولويتك هي السرعة وتريد أن يكون Windows أكثر استجابة ، فانتقل إلى SSD.

ومع ذلك ، قد يعتمد اختيارك أيضًا على ما إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي.

لأجهزة الكمبيوتر المحمولة


إذا كان لديك كمبيوتر محمول به مساحة لمحرك أقراص واحد فقط ، فستكون الخيارات أضيق. إذا كنت تريد أعلى أداء إجمالي ، فقم بشراء SSD. إذا كنت تريد أكبر قدر من التخزين ، فقم بشراء SSHD. (إذا كنت ترغب في إنفاق الحد الأدنى المطلق من المال ، فلا تشتري أيًا منهما - ابحث عن محرك أقراص ثابت تقليدي. اقرأ دليل SSD مقابل HDD لمزيد من التفاصيل.)



تتعرف محركات SSHD من Seagate بذكاء على التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا ، وتحاول تخزين تلك الموجودة في وحدة تخزين الحالة الصلبة لأوقات تحميل أسرع وأداء إجمالي أفضل. سيجعل محرك SSHD أيضًا تمهيد الكمبيوتر المحمول بشكل أسرع.



ومع ذلك ، على الرغم من أنه يمكن رؤية المكاسب بين 2-3x للبيانات "المخزنة مؤقتًا" - أي البرامج والملفات المخزنة في جزء SSD من محرك الأقراص - إلا أن الأداء لا يزال أقل من محرك SATA SSD المناسب.

احرص على شراء محرك أقراص يناسب الكمبيوتر المحمول الخاص بك. تحقق من ارتفاع محرك الأقراص الحالي قبل طلب محرك جديد ، حيث إنها تختلف. لا تقبل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الحمل محرك أقراص بحجم 2.5 بوصة على الإطلاق ، وتتطلب محرك أقراص microSATA أصغر حجمًا يبلغ 1.8 بوصة (أو بطاقة M.2 كما هو مذكور أعلاه).

لأجهزة الكمبيوتر


تحتوي معظم حافظات أجهزة الكمبيوتر على مساحة لمحركات أقراص متعددة ، لذلك لا يوجد طلب على محركات أقراص الحالة الصلبة. تأتي العديد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة مزودة بمحرك أقراص SSD ومحرك أقراص ثابتة. يميل Windows إلى التثبيت على SSD بسعة صغيرة نسبيًا ، على سبيل المثال 250 جيجابايت ، إلى جانب عدد قليل من التطبيقات والألعاب ، ويوفر محرك الأقراص الثابتة مساحة كبيرة لتخزين الموسيقى وجمع الصور التي لا تتطلب تخزينًا سريعًا

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات