القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق إرشاد الكراسي المتحركة والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة

تابعنا ليصلك كل جديد

 شرح فكرة انشاء مشروع تطبيق إرشاد الكراسي المتحركة والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة

ما يقرب من 1٪ من البشر يحتاجون إلى كرسي متحرك للتنقل. ومع ذلك ، لا تزال معظم البلدان النامية والمتخلفة تفتقر إلى إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة المناسبة.

يواجه الأفراد الذين يحتاجون إلى كرسي متحرك للتنقل صعوبة في العثور على مراحيض يسهل الوصول إليها في أماكن جديدة. نتيجة لذلك ، فإن السفر وزيارة مواقع جديدة وغير معروفة ينتهي به الأمر إلى أن يصبح أمرًا مخيفًا ومثيرًا للقلق. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون العثور على المساعدة الطبية أمرًا صعبًا في بعض الأحيان.

ماهي الغاية من تصميم هذا التطبيق

يتم تصميم نظام التوجيه والمساعدة على الكرسي المتحرك هذا ليكون سهل الاستخدام ، ويساعد الأشخاص ذوي الإعاقة في العثور على أقرب:

  • مراحيض يمكن دخول الكراسي المتحركة إليها
  • باعة الكراسي المتحركة والمعدات الطبية الأخرى
  • ورش تصليح الكراسي المتحركة
  • المنظمات غير الحكومية
  • المستشفيات
  • مراكز الشرطة

ماهي الخدمات التي يجب توفرها في البيئة والتطبيق

يجب ان يوفر نظام التوجيه والمساعدة على الكراسي المتحركة موقع الخدمات الأساسية على خرائط جوجل والوصول الى معلوماتهم. اول شيء، يجب على المستخدم السماح بأذونات الوصول الى الموقع. 

بعد قبول الأذونات ، يحصل التطبيق على إحداثيات الموقع الحالي للمستخدم والبيانات وفقًا لموقعهم. يمكن للمستخدمين حتى تغيير الموقع. بعد ذلك ، سيتم عرض البيانات وفقًا لذلك مثل كرسي متحرك ، ومرحاض ، وشرطة ، ومستشفى ، وما إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين رؤية كل هذه الأماكن مباشرة على الخريطة باستخدام محدد خريطة google مع أسمائهم وفئتهم.

إذا نقر المستخدم على نافذة المعلومات ، فسيتم إعادة توجيه التطبيق لوضع نشاط التفاصيل ، والذي يعرض معلومات مثل حالة العمل ، والعنوان ، وساعات العمل ، وما إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا الانتقال إلى هذا المكان باستخدام تطبيق خرائط Google مع إحداثيات الموقع الحالية والنية.

مزايا تطبيق ارشاد الكراسي المتحركة للاندرويد

  • يساعد الأفراد المعاقين في تحديد موقع كرسي متحرك يسهل الوصول إليه أو مرحاض للمعاقين حول موقعهم.
  • يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة أيضًا استخدام هذا التطبيق للعثور على الصيدليات وبائعي الكراسي المتحركة ومحلات الإصلاح من حولهم.
  • يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد مواقع المنظمات غير الحكومية ومراكز الشرطة والمستشفيات القريبة منهم.


تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات