القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 تطبيقات ناجحة في مجال الديكور والأثاث

تابعنا ليصلك كل جديد

افضل 4 تطبيقات ناجحة في مجال الديكور والاثاث 

مع التقدم التقفني الذي يشهده العالم أصبحت التطبيقات والهواتف بشكل عام جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ويعد مجال الديكور والأثاث من المجالات الهامة التي يهتم بها عديد من الأشخاص، لذا سوف نعرض فيما يلي أفضل 4 تطبيقات للجوال تساعدك في اختيار الديكور والأثاث.
افضل اربعة تطبيقات في مجال الديكور والاثاث



تطبيق Houzz

توفر فكرة ذلك لتطبيق مشقة التفكير والحيرة عند اختيار الأثاث أو الديكور الأفضل للمستخدم، ويعد من أهم تطبيقات الجوال لديكور المنزل.
فأطلقت عليه شبكة CNN لقب ويكيبيديا التصميمات الداخلية، وذلك لاحتوائه على ما يقارب 16 مليون صورة مختلفة وتصاميم لكافة أنواع الأثاث.
فمثلًا يمكن للمستخدم صورًا لأثاث مطبخ، أو غرفة جلوس أو غرفة نوم أو حتى حمام وبدقة عالية الجودة، كما يتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض، وتبادل النصائح والخبرات والتجارب المختلفة، ومشاركة الآراء للوصول للأفضل.
ويمكن للمستخدمين التواصل مع مجموعة من خبراء التصميم أو المصنعين للأثاث، للحصول على استشارات أو طلب عينة لرؤيتها.
ولا تنتهي أفكار هذا التطبيق هنا، بل يمكن لمستخدميه تحديد الميزانية المطلوبة وطلب عينة على أساسها، ويمكن مشاركة الصور والتعليق عليها والتسوق من بينها.
وبذلك تعد فكرة التطبيق هائلة لكونها موقع يسمح بالتواصل الاجتماعي وليس فقط عرض صور وتصميمات جديدة على المستخدم.
بل وإمكانية شراء ما يعجبهم من أثاث داخلي أو خارجي وطلب عينات تجريبية ومشاركة الآراء، وهو بطبيعة الحال، يسمح بالتواصل بين المستخدمين أنفسهم، وبين المستخدمين والمصنعين أو مهندسي الديكور أو الخبراء منهم، رابط تحميل التطبيق على متجر Google play.

تطبيقات IKea

تطبيق Ikea Kitchen Planner
عند ذكر العلامة الشهيرة Ikea، إذاً فهناك الكثير لنتعلمه. فهي كنز لأفكار تسويق الأثاث والديكورات، وبالطبع لن يفوتها تطبيقات الجوال.
حيث تجد تطبيق Ikea Kitchen Planner المجاني وهو متخصص بالديكور الداخلي وتخطيط المطابخ، كما يسمح بالمعاينة الدقيقة لخزائن المطابخ وأجهزتها.
وهذه تعد احترافية من أيكيا لتخصيصها تطبيق هاتف يساعد مستخدميه بتخطيط مساحات المطبخ فقط، فيشعرهم بالمصداقية وبمدى جودة التطبيق قبل استخدامه.
فهو يسمح لهم بتصفح قائمة متجرهم وإدخال ما يريدون من أبعاد الأبواب أو النوافذ بالإضافة لمقاسات الفتحات، لمعرفة السعر المطلوب.
وبذلك لا يكون هدف أيكيا هنا هو الربح فقط، بل تقديم استفادة حقيقية لمستخدمي هذا التطبيق من أيكيا، بل وترشيحه للأصدقاء، فهو ينقل لمستخدميه أساسيات الديكور الداخلي للمطابخ بطريقة سلسة وعملية للغاية، وبالتجربة والتفاعل، رابط تحميل التطبيق للكمبيوتر.

تطبيق Ikea Home Planner Tools

نحن هنا أمام تطبيق لأيكيا متخصص أيضًا، ولكن هذه المرة تأتي تصميماته لأدوات تنظيم المكاتب وأرفف ووحدات تخزين المنزل الأثاث المكتبي.
ويحتوي على كتالوج يوفر لك تجربة أو صورة افتراضية لما تود شرائه من أثاث بعد وضعه بالمكان أو المساحة المختارة، وكيف سيكون شكله النهائي.
وبذلك يسهل هذا التطبيق لمستخدميه اختيار الأفضل والأنسب لأثاث وديكور جدران المنزل أو المكتب، ومعرفة سعره، بل وشراؤه دون الحاجة للنزول للمتجر.
وهذا أكثر ما يبحث عنه المستخدمون، فتوفير الوقت والجهد ميزة لا يجدوها بحياتهم العملية المزدحمة، ودائماً ما يفضلون ما ينجز أعمالهم.

تطبيق IKea Place

فكرة هذا التطبيق من أيكيا قريبة للغاية من تطبيقها الآخر . Ikea Home Planner Tool، فمن خلال ذلك التطبيق يمكن عمل تجربة افتراضية للأثاث أيضًا عن طريق الواقع المعزز أو ال(Augmented Reality).
وهل سيناسب المساحة المرغوب بها أم لا، دون الذهاب إلى متجر أيكيا نفسه أو لجوء عملاء أيكيا للاستعانة بأصدقائهم لتصوير الأثاث من هناك إرسال الصور لهم لرؤيتها، ويمكن للمستخدم من خلالها تسوق ديكورات الأعمدة الداخلية، أنواع مختلفة من الأثاث وتصاميم ديكورات مختلفة.

تطبيق Havenly

وبأفكار التطبيقات التي تخص أفكار ديكور المنزل والأثاث نجد هنا تطبيق أولويته تسهيل عملية التواصل بين المستخدمين وخبراء التصميم والأثاث.
فيمكن لمستخدمي تطبيق Havenly التواصل مع مهندسين متخصصين بمختلف مجالات الديكور لتنفيذ المشاريع المختلفة، كما يمكن طلب أيضًا إعادة تجديد أثاث أو ديكور غرفة ما، وهو هنا يحل مشكلة هامة جدًا تواجه المستخدمين بشكل دائم في الواقع.
وهي الحاجة للأخذ برأي مصمم أو مهندس أو خبير بالديكور ولكن أين سيجده، ومن هو وكيف سيصل إليه ليتواصل معه وكم تكلفة الاستشارة؟
وما يميز هذا التطبيق أنه يرشح لمستخدمه الخبير الأفضل، عن طريق الإجابة على عدة أسئلة مبدأيه، مطروحة من التطبيق ذاته، لتحليل الإجابات وترشيح الأفضل.
فبعد الإجابة على تلك الأسئلة، يقوم المستخدم باختيار نوع التصميم، وطرح الأفكار التي يودها، وبنهاية الأمر يحصل على شكل نهائي للتصميم من الخبير، رابط تحميل التطبيق على متجر آبل.

تطبيق Color Capture

لقد أتى هذا التطبيق بفكرة جديدة ليركز على نقطة محددة وهامة للغاية بمجال تصميم الديكورات، وهي الألوان، فيتيح تطبيق Color Capture لمستخدميه فرصة رائعة لمعرفة واختيار الألوان الأنسب للديكور والحوائط والأفضل للمساحة عن طريق التجربة.
كما أنه يحتوى عل أكثر من 3000 لون لتعدد الاختيارات، كما يوفر لمستخدميه إنشاء مجموعات ألوان متخصصة، وحفظها بل وإضافة ملاحظات عليها، وهو سهل التحميل والاستعمال ويمكن تحميله من قبل مستخدمي نظام تشغيل أندرويد وآيفون أيضًا، رابط تحميل التطبيق لنظام أندرويد.

تعليقات

البحث في هذه المدونة الإلكترونية

جدول المحتويات